الأسئلة الشائعة English

نقل خدمات وافد

القائمة الجانبية
    آخر تحديث : الأربعاء, 12 رمضان 1438

    وصف الخدمة

    هي: خدمة تمكّن المنشآت من تقديم طلب نقل خدمة عامل إليها من صاحب عمل آخر.

    قنوات التقديم:

    • الخدمات الإلكترونية
      • للمستوى الثاني

    شروط الحصول:

    • أن تقوم المنشأة بتسجيل خدمة العنوان الوطني لدى البريد السعودي ،وأن يكون الاشتراك سارياً لكل من فرع المنشأة الطالب للخدمة والمركز الرئيسي.
    • أن يكون ترخيص نشاط المنشأة ساري الصلاحية، وإن لم يكن لها ترخيص فيجب أن يكون السجل التجاري سارياً.
    • ألا يكون لدى المنشأة عمالة رخصة عملها أو إقامتها منتهية.
    • ألا يكون العامل من الجنسيات الممنوع نقل خدماتها.
    • أن يكون للمنشأة رصيد يسمح بنقل العمالة الوافدة إليها بما لا ينزلها عن النطاق الأخضر.
    • تدخل في احتساب الرصيد نسبة التوطين والتأشيرات الصادرة وغير المستخدمة وطلبات نقل الخدمة تحت الدراسة.
    • يمكن نقل عامل من منشأة من دون موافقة صاحب العمل الحالي في الحالات التالية:
    • إذا كانت رخصة وإقامة العامل منتهية.
    • إن لم يتم دفع أجر العامل لثلاثة أشهر متتالية .
    • إن ثبتت كيدية بلاغ تغيّب بحق العامل.

    المستندات المطلوبة

    لا توجد

    خطوات تنفيذ الخدمة

    1. طلب نقل الخدمة :
      1. قم بزيارة موقع الخدمات الإلكترونية وسجل الدخول واختر المنشأة، ثم اختر خدمة (نقل خدمة عامل وافد).
      2. قم بالبحث عن الوافد المراد نقل خدماته إلى منشأتك عن طريق رقم الإقامة لإتمام النقل على صاحب العمل الحالي الموافقة عبر حسابه الإلكتروني.
      3. قم بدفع الرسوم الواجبة (إن وجدت) ومراجعة الجوازات لإصدار إقامة جديدة. 
      4. قم بالموافقة على التعهد وشروط الخدمة عن طريق الضغط على المربع ومن ثم (إرسال). 
    2. الموافقة على نقل الخدمة: 
      1. قم بزيارة موقع الخدمات الإلكترونية وسجل الدخول واختر المنشأة، ثم اختر خدمة (نقل خدمة عامل وافد).
      2. ستظهر لك شاشة بطلبات نقل خدمة عمالة وافدة من منشأتك التي لم يتم الموافقة عليها بعد, قم بمراجعة الطلبات.
      3. بعد الاطلاع على جميع الطلبات, يمكنك الموافقة على نقل خدمة العامل الوافد من منشأتك أو الرفض عبر الضغط على الزر المناسب (موافقة) أو (رفض).

    اتفاقية مستوى الخدمة

    الوقت المتوقع لإغلاق الطلب : فوريًا عن طريق الخدمات الالكترونية

    في حالة عدم التجاوب حسب المدة المحددة يمكن المتابعة والتصعيد عبر  خدمة صوتك مسموع

    إحصائيات الخدمة

    عدد مرات الاستعلام خلال ٣٠ يوما سابقه

    7859

    تقييم الخدمة

    معدل التقييم : 3.3 (عدد الأصوات : 19)

    3.26


    مع العلم بأن :

    • 1 - غير مرضية
    • 2- مقبولة
    • 3- جيد
    • 4 - جيد جدا
    • 5- ممتاز

    المستفيدون

    • أصحاب الأعمال

    القطاع

    • العمل

    دليل استخدام الخدمات

    الدلیل الإرشادي للخدمات الإلکترونیةلعملاء وزارة العمل.pdf

    هل أعجبك المحتوى ؟

    +1
    0
    -1