الأسئلة الشائعة English

الهيئة العليا

القائمة الجانبية
    آخر تحديث : الأربعاء, 12 رمضان 1438

    وصف الخدمة

     هي المرحلة الثالثة والاخيرة من مراحل الفصل بالخلافات العمالية بين العامل وصاحب العمل, حيث يتم فيها احالة القضية الى احد دوائر الهيئة حيث يعمل الاعضاء بعد الاستماع الى الاطراف على مراجعة الحكم الذي تم اصداره من اجل تعديله او المصادقة عليه

    قنوات التقديم:

    • مكتب العمل

    شروط الحصول:

    • أن يكون العامل غير مصنف ضمن إطار العمالة المنزلية وان لا يتجاوز عدد المدعين او المدعى عليهم التسعة
    • أن يتقدم المدعي بالشكوى لدى الهيئة (ادارة التسوية الودية) حسب المدينة التي تم فيها آخر يوم عمل
    • أن يتقدم المدعي بالشكوى لدى الهيئة (ادارة التسوية الودية) قبل مرور ١٢ شهرا على موضوع الشكوى
    • ان يتقدم الطرف المستأنف باستئنافه قبل مرور ٣٠ يوما من موعد استلامه للحكم الابتدائي أو من تاريخ النطق بالقرار .

     

    المستندات المطلوبة

    • أن يكون لدى المدعي اوراقا ثبوتية شخصية صالحة من اجل التعريف بنفسه (هوية وطنية، اقامة، جواز سفر)
    • ان يكون لدى المدعي اثبات لعلاقة العمل (من خلال عقد صالح للمرحلة المتنازع عليها مثلا)
    • معرفة عامة ببيانات المدعى عليه (اسم المدعى عليه، عنوانه الكامل ووسيلة الاتصال به) من اجل تسهيل التبليغ
    • اية مستندات اخرى تساهم في ابراز واثبات حقوقه

     

    خطوات تنفيذ الخدمة

    1. تتم احالة القضية الى الهيئة من مكتب العضو في الهيئة الابتدائية بعد استئناف الحكم من قبل احد الأطراف
    2. يتم تحديد موعد للجلسة الاولى في الهيئة الابتدائية
    3. يجب تقديم المستندات والاثباتات الاضافية قبل موعد الجلسة لإرفاقها بالملف
    4. يحضر الاطراف الجلسات التي يتم عقدها .
    5. يتم اصدار حكم مبرم بالقضية
    6. يستلم الاطراف الحكم النهائي من الهيئة بعد صدوره

    اتفاقية مستوى الخدمة

    الوقت المتوقع لإغلاق الطلب : تحدد من قبل اعضاء الهيئة العليا

    في حالة عدم التجاوب حسب المدة المحددة يمكن المتابعة والتصعيد عبر  خدمة صوتك مسموع

    إحصائيات الخدمة

    عدد مرات الاستعلام خلال ٣٠ يوما سابقه

    211

    تقييم الخدمة

    معدل التقييم : 2.6 (عدد الأصوات : 5)

    2.6


    مع العلم بأن :

    • 1 - غير مرضية
    • 2- مقبولة
    • 3- جيد
    • 4 - جيد جدا
    • 5- ممتاز

    المستفيدون

    • أصحاب الأعمال

    القطاع

    • العمل

    دليل استخدام الخدمات

    الدلیل الإرشادي للخدمات الإلکترونیةلعملاء وزارة العمل.pdf

    هل أعجبك المحتوى ؟

    +1
    0
    -1