1841
عدد مرات الاستعلام خلال ٣٠ يوما سابقه
معدل التقييم : 1.8 (عدد الأصوات : 61)
تحدد من الجهة المخولة
وقت إنجاز الخدمة

وصف الخدمة

الوصف

 هي المرحلة الثالثة والاخيرة من مراحل الفصل بالخلافات العمالية بين العامل وصاحب العمل, حيث يتم فيها احالة القضية الى احد دوائر الهيئة حيث يعمل الاعضاء بعد الاستماع الى الاطراف على مراجعة الحكم الذي تم اصداره من اجل تعديله او المصادقة عليه

أن يكون العامل غير مصنف ضمن إطار العمالة المنزلية وان لا يتجاوز عدد المدعين او المدعى عليهم التسعة.
أن يتقدم المدعي بالشكوى لدى الهيئة (ادارة التسوية الودية) حسب المدينة التي تم فيها آخر يوم عمل.
أن يتقدم المدعي بالشكوى لدى الهيئة (ادارة التسوية الودية) قبل مرور ١٢ شهرا على موضوع الشكوى.
ان يتقدم الطرف المستأنف باستئنافه قبل مرور ٣٠ يوما من موعد استلامه للحكم الابتدائي أو من تاريخ النطق بالقرار .
مكتب العمل

الوقت المتوقع لإغلاق الطلب : تحدد من قبل اعضاء الهيئة العليا

 

المستندات المطلوبة

  • أن يكون لدى المدعي اوراقا ثبوتية شخصية صالحة من اجل التعريف بنفسه (هوية وطنية، اقامة، جواز سفر)
  • ان يكون لدى المدعي اثبات لعلاقة العمل (من خلال عقد صالح للمرحلة المتنازع عليها مثلا)
  • معرفة عامة ببيانات المدعى عليه (اسم المدعى عليه، عنوانه الكامل ووسيلة الاتصال به) من اجل تسهيل التبليغ
  • اية مستندات اخرى تساهم في ابراز واثبات حقوقه

 

خطوات تنفيذ الخدمة

  1. تتم احالة القضية الى الهيئة من مكتب العضو في الهيئة الابتدائية بعد استئناف الحكم من قبل احد الأطراف
  2. يتم تحديد موعد للجلسة الاولى في الهيئة الابتدائية
  3. يجب تقديم المستندات والاثباتات الاضافية قبل موعد الجلسة لإرفاقها بالملف
  4. يحضر الاطراف الجلسات التي يتم عقدها .
  5. يتم اصدار حكم مبرم بالقضية
  6. يستلم الاطراف الحكم النهائي من الهيئة بعد صدوره