الأسئلة الشائعة English

دليل الخدمات الإلكترونية

القائمة الجانبية
    آخر تحديث : الخميس, 20 رمضان 1438

    تعمل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على التحول الإلكتروني في كافة التعاملات الحكومية التقليدية التي يقدمها للمستفيدين لما في ذالك تيسير في تقديم الخدمات لهم بدقة عالية سواء كانوا أفراداً أم أصحاب الأعمال او جهات غير ربحية.

    الخدمات الإلكترونية المتاحة:
     

    الخدمة الوقت المتوقع لإغلاق الطلب

    إدارة صلاحيات المنشأة

    فورية عند زيارة المكتب

    إصدار / تجديد رخص العمل

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    إصدار رخص العمل بغرض الخروج النهائي

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    إصدار شهادة السعودة

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    إضافة / إلغاء وكيل _( مفوض رئيسي )

    فورية عند زيارة المكتب

    إضافة/إلغاء مفوض

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    إعادة الحاسب

    تحدد من قبل مفتش مكتب العمل.

    إلغاء بلاغات التغيب

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    إلغاء ملف منشأة

    فورية عند زيارة المكتب

    استعادة كلمة المرور

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    الاستعلام الإلكتروني

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    البلاغات الكيدية

    تحدد من قبل لجنة بلاغات التغيب

    التحقق من هوية المستخدم

    فورية عند زيارة المكتب

    التسجيل في البوابة الإلكترونية

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    التسوية الودية

    تحدد من قبل ادارة التسوية الودية

    التعامل مع وفاة وافد

    تحدد من قبل مكتب العمل قسم القضايا

    الغاء التأشيرات

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    الموافقة على عقد تأجير خدمات عمالة

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    الهيئة الابتدائية

    تحدد من قبل عضو الهيئة الابتدائية

    الهيئة العليا

    تحدد من قبل اعضاء الهيئة العليا

    تحديث بيانات رخص المنشأة

    فورية عند زيارة المكتب

    تعديل بيانات تعاقد عامل

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    تعديل مسمى أو نقل ملكية منشأة

    فورية عند زيارة المكتب

    تغيير النشاط التجاري للمنشأة

    تحدد من قبل لجنة الأنشطة

    تغيير مهنة وافد

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    تقديم بلاغات التغيب

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    تقييم المنشأة في نطاقات

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    دفع مخالفات نظام العمل

    تحدد من قبل المفتش

    طلب اصدار التأشيرات

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    طلب تأشيرات تعويضيّة عن الخروج النهائي

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    طلب تأشيرات موسمية مؤقتة

    تحدد من قبل مكتب العمل

    طلب رصيد تأسيس او توسع بالنشاط

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    طلب صرف مؤقت مشروط للعقود الحكومية

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    فتح ملف منشأة

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    لجان الفصل في خلافات ومخالفات / العمالة المنزلية ومن في حكمهم

    تحدد من قبل لجان الفصل في خلافات ومخالفات العماله المنزلية ومن في حكمهم

    نظام حماية الأجور(WPS)

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    نقل خدمات وافد

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    نقل خدمات وافد برقم الحدود

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    نقل خدمات وافد بين فروع الرقم الموحد

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    نقل خدمة التابعين الى منشأة

    فورية عن طريق مكاتب العمل

    إصدار ترخيص مركز تأهيل أهلي

    الوقت المحدد لإغلاق الطلب 60 يوم

    تأسيس جمعية أهلية

    الوقت المحدد لإغلاق الطلب 90 يوم يوم في حال لم يتم تقديمه من قبل مقدم الطلب أو الرد على استفسارات الوزارة

    تأسيس مؤسسة أهلية

    الوقت المتوقع لإغلاق الطلب 90 يوم  في حال لم يتم تقديمه من قبل مقدم الطلب أو الرد على استفسارات الوزارة

    تحديث بيانات المستفيدين (ضمان ورعاية)

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    خدمة الاستعلام عن الإعانة المالية (ذوي الإعاقة – كفالة أيتام).

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    خدمة الاستعلام عن الاتصالات الإدارية

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    خدمة الاستعلام عن البرامج المساندة.

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    خدمة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    خدمة الاستعلام عن بيانات مستفيدي الضمان

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    خدمة الاستعلام عن بيانات مستفيدي الضمان (جهات)

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    خدمة الاستعلام عن حالة الارسال لبيانات ذوي الإعاقة لبرنامج نطاقات

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    خدمة الاستعلام عن حالة بطاقة مستفيدي الضمان

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    خدمة الاستعلام عن حالة طلبات التراخيص الاهليه (ضيافة اطفال)

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    خدمة الاستعلام عن شمول المستفيد من الاعفاء من رسوم قياس

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    خدمة الاستعلام عن طلب

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    خدمة الاستعلام عن نتائج الترشح بالمركز الوطني

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    خدمة الاستعلام عن وضع الحالة المرسل لحافز

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    خدمة الاعتراضات

    الوقت المتوقع لاغلاق الطلب 15 يوم

    خدمة طلب ترخيص للمراكز الاهليه (ضيافة اطفال)

    الوقت المتوقع لاغلاق الطلب 60 يوم

    خدمة معاش الضمان

    الوقت المتوقع لاغلاق الطلب 30 يوم

    خدمة وصال, للوصول الى المتعففين

    الوقت المتوقع لاغلاق الطلب 30 يوم

    طلب الحصول على خدمة الاستعلام عن مستفيدي الضمان (جهات)

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    إصدار / تجديد رخص العمل

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    إصدار رخص العمل بغرض الخروج النهائي

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    إدارة صلاحيات المنشأة

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    إصدار شهادة السعودة

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    استعادة كلمة المرور

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    الاستعلام الإلكتروني

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    التسجيل في البوابة الإلكترونية

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    الموافقة على عقد تأجير خدمات عمالة

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    الغاء التأشيرات

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    تعديل بيانات تعاقد عامل

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    تغيير مهنة وافد

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    تقديم بلاغات التغيب

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    تقييم المنشأة في نطاقات

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    نظام حماية الأجور(WPS)

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    نقل خدمات وافد

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    نقل خدمات وافد برقم الحدود

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    نقل خدمات وافد بين فروع الرقم الموحد

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

    إلغاء بلاغات التغيب

    فورية عن طريق الخدمات الالكترونية

     

    عدد الخدمات المقدمة الكترونيا:
    تسعى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلى مواكبة التطورات السريعة المتلاحقة والارتقاء بإدارة الأداء سعياً إلى تحقيق التطوير المستمر وتقديم الخدمات في أفضل صورة وذلك لمواجهة التحديات التي يتمثل أهمها في تعدد وتداخل الأهداف، تزايد احتياجات المستفيدين وتنوعها هادفةً في تقديم خدمات متميزة للمستفيدين والارتقاء بالأعمال التشغيلية الداخلية. وتحرص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تيسير وسهولة الوصول لخدماتها من أي مكان وأي وقت، وتوليد قيمة اقتصادية من حيث السرعة في تلبية احتياجات القطاع الخاص والأفراد، وتوفير الوقت والجهد المبذول من قبل موظفي الوزارة، وإنجاز معاملات المواطنين بالسرعة المطلوبة من خلال استخدام التقنية الحديثة والمتوائمة مع أفضل الممارسات وتسعى الوزارة جاهدة للتميز والتنافس مع مختلف المؤسسات والجهات الحكومية لأجل الوصل على صدارة في آلية تقديم الخدمات للمستفيدين. لذلك عملت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تنفيذ عدة مبادرات تقنية تهدف الى تقديم خدمات مستدامة وذات جودة، والتي شملت تنفيذ العديد من مبادرات أمتته الخدمات وتوفيرها آلياً من خلال البوابة الالكترونية وذلك وفقاً لأوليات محددة وخارطة طريق جاري العمل على تنفيذها.  يذكر أن الوزارة فرغت من إطلاق المرحلة الاولى من الخدمات الالكترونية عبر منظومتها الإلكترونية، بما يعود على الحراك التنموي والاقتصادي السعودي بالأثر الإيجابي. يوضح التالي نسبة تقديم خدمات الوزارة الكترونيا.


    الخدمات على قائمة الانتظار:

    • خدمة إصدار بطاقة معوق ( إضطراب التوحد)
    • خدمة إعانة زواج للأيتام
    • خدمة إلحاق حدث بدار التوجية الاجتماعي
    • خدمة اعفاء من التأشيرات
    • خدمة الإعانة المالية لذوي الإعاقة
    • خدمة طلب احتضان ( كفالة الأيتام)
    • خدمة مكافأة نهاية حضانة
    • تسجيل وفتح ملفات واتمتة خدمات وزارة العمل للجهات الحكومية
    • تطوير خدمات بلاغات ا لتغيب
    • تطوير خدمات وانظمة التراخيص

    تأثير خدمات الوزارة الالكترونية على التنمية المستدامة:
    التنمية المستدامة هي عملية تلبية احتياجات الأجيال الحالية والمستقبلية دون التقليل من شأن مرونة الخصائص الداعمة للحياة أو تكامل وتماسك النظم الاجتماعية، وهي تشير إلى ضرورة استخدام الموارد الطبيعية المتجددة بطريقة لا تؤدي إلى فنائها أو تدهورها أو تناقص جدواها بالنسبة للأجيال المقبلة، وفي نفس الوقت المحافظة على رصيد ثابت بطريقة فعالة وغير متناقص من الموارد الطبيعية مثل البيئة، المياه الجوفية والكتلة البيولوجية. إن الخدمات الإلكترونية لوزارة العمل و التنمية الاجتماعية في تقديم الحلول المتطورة تساعد بشكل فاعل في تحقيق استراتيجية الوزارة في التنمية المستدامة، سواءً الاجتماعية منها، الاقتصادية أو حتى البيئية.

     

    خدمات قطاع التنمية

     

    اسم الخدمة

    وصف الخدمة

    رابط الخدمة

    التأثير على التنمية المستدامة

    تأسيس جمعية أهلية

    تتيح هذه الخدمة للمواطنين أو الجهات الاعتبارية تأسيس جمعية أهلية دون الحاجة إلى مراجعة الوزارة أو فروعها.

    رابط الخدمة

    البعد الاقتصادي:

    مساعدة المواطنين في التغلب على الصعوبات المالية و ذلك عبر أنشطة الجمعية ذات الدعم المالي.

     

    البعد الاجتماعي:

    المساهمة بوعي المواطنين و تثقيفهم و ذلك عبر أنشطة الجمعية ذات الدعم المعنوي.

     

    البعد البيئي:

    المساهمة في تقليل الاعتماد على المعاملات الورقية عبر تطبيق مبداً التحول الالكتروني للإجراءات.

    طلب ترخيص للمراكز الأهلية (ضيافة أطفال)

    تتيح هذه الخدمة للجهات الأهلية طلب ترخيص لمركز أهلي

     

    رابط الخدمة

    البعد الاقتصادي:

    زيادة دخل المرأة السعودية حيث يقتصر العمل في هذه المراكز على المواطنات.

     

    البعد الاجتماعي:

    تفعيل دور المرأة السعودية في المجتمع، و زيادة فرص عملها في مجال رعاية الطفولة و العناية بها.

     

    البعد البيئي:

    المساهمة في تقليل الاعتماد على المعاملات الورقية عبر تطبيق مبداً التحول الالكتروني للإجراءات.

    تحديث بيانات المستفيدين (ضمان ورعاية)

    تتيح هذه الخدمة لمستفيدي الضمان الاجتماعي و الرعاية الاجتماعية تسهيل إجراءات التواصل بين الوزارة وعملائها، من خلال قنوات جديدة وتقنيات متطورة وميسرة

    رابط الخدمة

    البعد الاقتصادي:

    ضمان وصول دعم الوزارة لأكبر عدد ممن هم بحاجة للدعم، و تسهيل إجراءات تحويل المخصص المالي في الحساب البنكي الشخصي للمستفيد.

     

    البعد الاجتماعي:

    الوصول إلى مواقع تواجد غير القادرين من المستحقين،.

     

    البعد البيئي:

    المساهمة في تقليل الاعتماد على المعاملات الورقية عبر تطبيق مبداً التحول الالكتروني للإجراءات.

    وصال، للوصول إلى المتعففين

    تسهيل الوصول إلى المحتاج المتعفف عن طريق فاعلي الخير، حيث يتم تزويد الوزارة بمعلومات عن الحالة و بيانات التواصل، ليتم التحقق و التثبت من الحالة و في حال ثبت احتياج الحالة وفق نظام الضمان و شروطه يتم التسجيل و الالحاق في برامج الضمان الاجتماعي.

    رابط الخدمة

    البعد القتصادي:

    ضمان وصول دعم الوزارة لأكبر عدد ممن هم بحاجة للدعم

    من المتعففين وتحويل المخصص المالي للمتعففين في حساباتهم البنكيه.

     

    البعد الاجتماعي:

    تفعيل دور المجتمع في المساعدة في العثور على المتعففين.

     

    البعد البيئي:

    المساهمة في تقليل الاعتماد على المعاملات الورقية عبر تطبيق مبداً التحول الالكتروني للإجراءات.

     

     

    خدمات قطاع العمل:

     

    اسم الخدمة

    وصف الخدمة

    رابط الخدمة

    التأثير على التنمية المستدامة

    إصدار / تجديد رخص العمل

    خدمة إصدار أو تجديد رخص العمل لعمالة المنشأة الوافدة، وهي بمثابة موافقة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لها للعمل في السوق السعودي، وهي أحد متطلبات إصدار أو تجديد الإقامة للعامل من قبل المديرية العامة للجوازات

    رابط الخدمة

    البعد الاقتصادي:

    خفض التكاليف الاقتصادية المترتبة على زيارة العملاء لفروع الوزارة

    البعد الاجتماعي:

    تقديم خدمة اسرع وافضل للعملاء عبر تطبيق مبدأ التحول الإلكتروني للإجراءات.

    البعد البيئي:

    المساهمة في تقليل الاعتماد على المعاملات الورقية عبر تطبيق مبدأ التحول الإلكتروني

    إصدار رخص العمل بغرض الخروج النهائي

    خدمة إصدار رخص العمل لغرض إتمام عملية الخروج النهائي من المملكة، وذلك للعمالة التي لم يتم إصدار رخصة عمل لهم أو انتهت رخص عملهم. ويمكن للمنشآت أو العمالة (في حال انتهاء رخص عملها) إصدار رخص الخروج النهائي.

    رابط الخدمة

    البعد الاقتصادي:

    خفض التكاليف الاقتصادية المترتبة على زيارة العملاء لفروع الوزارة

    البعد الاجتماعي:

    تقديم خدمة اسرع وافضل للعملاء عبر تطبيق مبدأ التحول الإلكتروني للإجراءات.

    البعد البيئي:

    المساهمة في تقليل الاعتماد على المعاملات الورقية عبر تطبيق مبدأ التحول الإلكتروني

    إدارة صلاحيات المنشأة

    خدمة تمكّن صاحب العمل أو الممثل الرئيسي للمنشأة من إعطاء المفوضين والوكلاء صلاحيات أداء الخدمات على المنشأة.

    رابط الخدمة

    البعد الاقتصادي:

    خفض التكاليف الاقتصادية المترتبة على زيارة العملاء لفروع الوزارة

    البعد الاجتماعي:

    تقديم خدمة اسرع وافضل للعملاء عبر تطبيق مبدأ التحول الإلكتروني للإجراءات.

    البعد البيئي:

    المساهمة في تقليل الاعتماد على المعاملات الورقية عبر تطبيق مبدأ التحول الإلكتروني

    إصدار شهادة السعودة

    خدمة لإصدار شهادة السعودة عند الطلب وذلك من أجل إيضاح مدى تحقيق المنشأة لنسب التوطين المطلوبة وفقاً لبرنامج نطاقات.

    رابط الخدمة

    البعد الاقتصادي:

    خفض التكاليف الاقتصادية المترتبة على زيارة العملاء لفروع الوزارة

    البعد الاجتماعي:

    تقديم خدمة اسرع وافضل للعملاء عبر تطبيق مبدأ التحول الإلكتروني للإجراءات.

    البعد البيئي:

    المساهمة في تقليل الاعتماد على المعاملات الورقية عبر تطبيق مبدأ التحول الإلكتروني

    استعادة كلمة المرور

    خدمة تمكّن المستخدم في البوابة الإلكترونية من استرجاع كلمة المرور في حال فقدانها

    رابط الخدمة

    البعد الاقتصادي:

    خفض التكاليف الاقتصادية المترتبة على زيارة العملاء لفروع الوزارة

    البعد الاجتماعي:

    تقديم خدمة اسرع وافضل للعملاء عبر تطبيق مبدأ التحول الإلكتروني للإجراءات.

    البعد البيئي:

    المساهمة في تقليل الاعتماد على المعاملات الورقية عبر تطبيق مبدأ التحول الإلكتروني

    الاستعلام الإلكتروني

    خدمة الحصول على معلومات عن طريق الموقع الإلكتروني عن موظف سعودي أو وموظف وافد، إضافة إلى خدمات مكتب العمل، والبيانات الرئيسية للمنشأة ونطاقها

    رابط الخدمة

    البعد الاقتصادي:

    خفض التكاليف الاقتصادية المترتبة على زيارة العملاء لفروع الوزارة

    البعد الاجتماعي:

    تقديم خدمة اسرع وافضل للعملاء عبر تطبيق مبدأ التحول الإلكتروني للإجراءات.

    البعد البيئي:

    المساهمة في تقليل الاعتماد على المعاملات الورقية عبر تطبيق مبدأ التحول الإلكتروني

    التسجيل في البوابة الإلكترونية

    خدمة تسجيل مستخدم جديد في البوابة الإلكترونية للوزارة من أجل الاستفادة من الخدمات المقدمة إلكترونياً.

    رابط الخدمة

    البعد الاقتصادي:

    خفض التكاليف الاقتصادية المترتبة على زيارة العملاء لفروع الوزارة

    البعد الاجتماعي:

    تقديم خدمة اسرع وافضل للعملاء عبر تطبيق مبدأ التحول الإلكتروني للإجراءات.

    البعد البيئي:

    المساهمة في تقليل الاعتماد على المعاملات الورقية عبر تطبيق مبدأ التحول الإلكتروني

    الموافقة على عقد تأجير خدمات عمالة

    خدمة تمكّن المنشآت من الموافقة على عقد تأجير خدمات العمالة التي تم تسجيلها في النظام من جانب شركات الاستقدام.

    رابط الخدمة

    البعد الاقتصادي:

    خفض التكاليف الاقتصادية المترتبة على زيارة العملاء لفروع الوزارة

    البعد الاجتماعي:

    تقديم خدمة اسرع وافضل للعملاء عبر تطبيق مبدأ التحول الإلكتروني للإجراءات.

    البعد البيئي:

    المساهمة في تقليل الاعتماد على المعاملات الورقية عبر تطبيق مبدأ التحول الإلكتروني

    الغاء التأشيرات

    خدمة تمكّن العملاء من الاطلاع على حالة التأشيرات، أو لتقديم طلب إلغاء التأشيرة.

    رابط الخدمة

    البعد الاقتصادي:

    خفض التكاليف الاقتصادية المترتبة على زيارة العملاء لفروع الوزارة

    البعد الاجتماعي:

    تقديم خدمة اسرع وافضل للعملاء عبر تطبيق مبدأ التحول الإلكتروني للإجراءات.

    البعد البيئي:

    المساهمة في تقليل الاعتماد على المعاملات الورقية عبر تطبيق مبدأ التحول الإلكتروني

    تعديل بيانات تعاقد عامل

    توفر هذه الخدمة للمنشأة نقل بعض أو كل عمالتها المرتبطة بعقد حكومي معين إلى عقد حكومي أخر قائم.

    رابط الخدمة

    البعد الاقتصادي:

    خفض التكاليف الاقتصادية المترتبة على زيارة العملاء لفروع الوزارة

    البعد الاجتماعي:

    تقديم خدمة اسرع وافضل للعملاء عبر تطبيق مبدأ التحول الإلكتروني للإجراءات.

    البعد البيئي:

    المساهمة في تقليل الاعتماد على المعاملات الورقية عبر تطبيق مبدأ التحول الإلكتروني

    تغيير مهنة وافد

    خدمة تمكّن صاحب العمل من تغيير مهنة الوافد، ويتم تعديل جميع المهن عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، ما عدا المهن الهندسية والطبية وغيرها من المهن الخاصة.

    رابط الخدمة

    البعد الاقتصادي:

    خفض التكاليف الاقتصادية المترتبة على زيارة العملاء لفروع الوزارة

    البعد الاجتماعي:

    تقديم خدمة اسرع وافضل للعملاء عبر تطبيق مبدأ التحول الإلكتروني للإجراءات.

    البعد البيئي:

    المساهمة في تقليل الاعتماد على المعاملات الورقية عبر تطبيق مبدأ التحول الإلكتروني

    تقديم بلاغات التغيب

    خدمة تمكّن صاحب المنشأة من تقديم بلاغات التغيب في حال تغيب وافد عن العمل، حيث يتم تغيير حالة الوافد إلى (متغيب عن العمل) ويتوقف احتسابه في نطاق المنشأة.

    رابط الخدمة

    البعد الاقتصادي:

    خفض التكاليف الاقتصادية المترتبة على زيارة العملاء لفروع الوزارة

    البعد الاجتماعي:

    تقديم خدمة اسرع وافضل للعملاء عبر تطبيق مبدأ التحول الإلكتروني للإجراءات.

    البعد البيئي:

    المساهمة في تقليل الاعتماد على المعاملات الورقية عبر تطبيق مبدأ التحول الإلكتروني

    تقييم المنشأة في نطاقات

    خدمة تمكّن المنشآت من التعرف على نطاق الكيان والمنشآت التابعة له.

    رابط الخدمة

    البعد الاقتصادي:

    خفض التكاليف الاقتصادية المترتبة على زيارة العملاء لفروع الوزارة

    البعد الاجتماعي:

    تقديم خدمة اسرع وافضل للعملاء عبر تطبيق مبدأ التحول الإلكتروني للإجراءات.

    البعد البيئي:

    المساهمة في تقليل الاعتماد على المعاملات الورقية عبر تطبيق مبدأ التحول الإلكتروني

    نظام حماية الأجور(WPS)

    خدمة تمكّن المنشآت من تقديم إثبات دفعها لأجور العاملين؛ من أجل تحقيق متطلبات برنامج حماية الأجور، حيث يقوم هذا البرنامج برصد عمليات صرف الأجور لجميع العاملين والعاملات (السعوديين والوافدين) بهدف إنشاء قاعدة بيانات تحوي معلومات محدّثة عن عمليات دفع .الأجور وتحديد مدى التزام المنشآت بدفعها في الوقت المحدد وبالقيمة المتفق عليها

    رابط الخدمة

    البعد الاقتصادي:

    خفض التكاليف الاقتصادية المترتبة على زيارة العملاء لفروع الوزارة

    البعد الاجتماعي:

    تقديم خدمة اسرع وافضل للعملاء عبر تطبيق مبدأ التحول الإلكتروني للإجراءات.

    البعد البيئي:

    المساهمة في تقليل الاعتماد على المعاملات الورقية عبر تطبيق مبدأ التحول الإلكتروني

    نقل خدمات وافد

    هي: خدمة تمكّن المنشآت من تقديم طلب نقل خدمة عامل إليها من صاحب عمل آخر.

    رابط الخدمة

    البعد الاقتصادي:

    خفض التكاليف الاقتصادية المترتبة على زيارة العملاء لفروع الوزارة

    البعد الاجتماعي:

    تقديم خدمة اسرع وافضل للعملاء عبر تطبيق مبدأ التحول الإلكتروني للإجراءات.

    البعد البيئي:

    المساهمة في تقليل الاعتماد على المعاملات الورقية عبر تطبيق مبدأ التحول الإلكتروني

    نقل خدمات وافد برقم الحدود

    خدمة تمكّن المنشآت من إصدار رخصة عمل استثنائية محدودة فقط؛ لغرض نقل خدمة وافد تجاوزت فترة دخوله المملكة  90  يوماً دون أن يتم إصدار رخصة عمل له.

    رابط الخدمة

    البعد الاقتصادي:

    خفض التكاليف الاقتصادية المترتبة على زيارة العملاء لفروع الوزارة

    البعد الاجتماعي:

    تقديم خدمة اسرع وافضل للعملاء عبر تطبيق مبدأ التحول الإلكتروني للاجراءات.

    البعد البيئي:

    المساهمة في تقليل الاعتماد على المعاملات الورقية عبر تطبيق مبدأ التحول الإلكتروني

    نقل خدمات وافد بين فروع الرقم الموحد

    خدمة تمكّن المنشآت من تقديم طلب نقل خدمات وافد بين فروعها التي تتبع لنفس الكيان لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

    رابط الخدمة

    البعد الاقتصادي:

    خفض التكاليف الاقتصادية المترتبة على زيارة العملاء لفروع الوزارة

    البعد الاجتماعي:

    تقديم خدمة اسرع وافضل للعملاء عبر تطبيق مبدأ التحول الإلكتروني للإجراءات.

    البعد البيئي:

    المساهمة في تقليل الاعتماد على المعاملات الورقية عبر تطبيق مبدأ التحول الإلكتروني

    إلغاء بلاغات التغيب

    خدمة تمكّن صاحب المنشأة من إلغاء بلاغات التغيب المُصدرة على وافد ويتم تغيير حالته إلى (على رأس العمل) على أن يتم احتسابه مجدداً في نطاق المنشأة.

    رابط الخدمة

    البعد الاقتصادي:

    خفض التكاليف الاقتصادية المترتبة على زيارة العملاء لفروع الوزارة

    البعد الاجتماعي:

    تقديم خدمة أسرع وافضل للعملاء عبر تطبيق مبدأ التحول الإلكتروني للإجراءات.

    البعد البيئي:

    المساهمة في تقليل الاعتماد على المعاملات الورقية عبر تطبيق مبدأ التحول الإلكتروني

     

     

    هل أعجبك المحتوى ؟

    +1
    0
    -1