1462
عدد مرات الاستعلام خلال ٣٠ يوما سابقه
معدل التقييم : 2.3 (عدد الأصوات : 35)
٢١ يوم
وقت إنجاز الخدمة

وصف الخدمة

الوصف

خدمة تمكن اطراف العلاقة التعاقدية ( عامل الخدمة المنزلية وصاحب العمل ) من تقديم المطالبات المالية الناشئة بينهم والمخالفات ذات الطابع الغير جنائي في حال نشوء خلاف، ويتم تقيد الدعوى لدى لجان الفصل في خلافات ومخالفات عمال الخدمة المنزلية حيث انها الجهة المخولة نظاما للبت بها

 

ان يتم تقديم الدعوى بحسب الاختصاص النوعي والمكاني.
ان يكون المدعي ذو اهلية وذو صفة في حال كان الاصيل في الدعوى.
ان يتم تقديم صك الوكالة في حال كان الوكيل عن المدعي او المدعى عليه.
ان يكون احد الاطراف التعاقدية وهم ( عامل الخدمة المنزلية وصاحب العمل ).
ان يكون هناك دعوى قائمة متعلقه بحق من الحقوق الناشئة عن عقد العمل.

مكاتب العمل (بالضغط هنا) -  أوقات العمل من الاحد إلى الخميس من الساعة 8.00 ص وحتى الساعة 2.20 م

الوقت المتوقع لإغلاق الطلب : تحدد من قبل لجان الفصل في خلافات ومخالفات العماله المنزلية ومن في حكمهم

في حالة عدم التجاوب حسب المدة المحددة يمكن المتابعة والتصعيد عبر خدمة صوتك مسموع

 

المستندات المطلوبة

  • جميع الاوراق الثبوتيه للأصيل ( الهوية الوطنية – الاقامة – او جواز السفر )
  • احضار الوكالة والتي تتضمن حق المرافعة والمدافعة والصلح مع  إرفاق ما يثبت هويته في حال حضور الوكيل.
  • مستندات أخرى حسب طلب اللجنة لحاجة العمل.

 

خطوات تنفيذ الخدمة

  1. يتوجه صاحب الدعوى الى مقر لجنة الفصل في خلافات ومخالفات العمالة المنزلية المختصه مكانيا ونوعيا لتقديم الدعوى.
  2. يتم استقبال صاحب الدعوى لمطابقة الاوراق الثبوتية وتسجيل موعد للجلسة.
  3. تعتبر الجلسة الاولى محاولة صلح خلال الخمسة ايام الاولى من تاريخ نشوء الدعوى.
  4. في حال عدم تمكن اللجنة من الوصول الى المصالحه، تصدر اللجنة قرارها النهائي بالاجماع او الاغلبية خلال ١٠ أيام من تاريخ تسجيل الدعوى لديها.