الأسئلة الشائعة English

طلب تأشيرات تعويضيّة عن الخروج النهائي

القائمة الجانبية
    آخر تحديث : الأربعاء, 12 رمضان 1438

    وصف الخدمة

    خدمة إصدار تأشيرات آلية كتعويض عن تأشيرات الخروج النهائي لبعض النطاقات، ففي حال كانت المنشأة مخولة للحصول على تأشيرة تعويضية فسيتوفر لها الحصول عليها مباشرة عن طريق الخدمات الإلكترونية.

    قنوات التقديم:

    • الخدمات الإلكترونية
      • للمستوى الثاني

    شروط الحصول:

    • أن تقوم المنشأة بتسجيل خدمة العنوان الوطني لدى البريد السعودي، وأن يكون الاشتراك ساريا لكل من فرع المنشأة الطالب للخدمة والمركز الرئيسي.
    • أن تكون تراخيص المنشأة سارية الصلاحية.
    • التأكد من سريان شهادتي الزكاة والدخل.
    • ألا يكون لدى المنشأة عمالة وافدة رخصة عملها أو إقامتها منتهية.
    • لا يجوز تقديم طلب استقدام إذا كان لدى الكيان طلب استقدام مايزال تحت الدراسة.
    • أن يتم سداد الرسوم بما يعادل عدد التأشيرات المطلوبة عبر القنوات المالية قبل طلب التأشيرات.
    • النطاق البلاتيني والأخضر المرتفع والمتوسط:
      • يحق للكيان أن يحصل على تأشيرة واحدة بديلة عن كل عامل غادر نهائياً، على أن يتقدم بالطلب خلال ستة أشهر من تاريخ مغادرة العامل
    • النطاق الأخضر المرتفع:
      • حق للكيان أن يحصل على تأشيرة واحدة بديلة عن كل عاملين اثنين غادرا نهائياً، على أن يتقدم بالطلب خلال سنة واحدة من تاريخ مغادرة الوافد الأول.
      • لا يحق لكيانات النطاق الاخضر المتوسط و المنخفض و الأصفر و الأحمر الحصول على تأشيرة بديلة.
      • تحصل المنشأة على عدد تأشيرات وفقا لدليل الاستقدام، بشرط عدم نزول الكيان عن النطاق الأخضر المرتفع.
      • لا تمنح تأشيرة تعويضية عن الخروج وعدم العودة أو عن بلاغ التغيب.

    المستندات المطلوبة

    لا توجد

    خطوات تنفيذ الخدمة

    1. تحقق من عدد التأشيرات التعويضية المتاحة عبر الخدمات الإلكترونية لموقع الوزارة.
    2. قم بتسديد الرسوم المالية عن عدد التأشيرات المطلوبة (القنوات المالية)
    3. قم بزيارة موقع الخدمات الإلكترونية وطلب تأشيرات عبر خدمة (الاستقدام للمنشآت والشركات)
    4. بعد إرسال الطلب ستظهر لك رسالة تؤكد استلام الطلب ورقمه.

    اتفاقية مستوى الخدمة

    الوقت المتوقع لإغلاق الطلب : فوريًا عن طريق الخدمات الالكترونية

    في حالة عدم التجاوب حسب المدة المحددة يمكن المتابعة والتصعيد عبر  خدمة صوتك مسموع

    إحصائيات الخدمة

    عدد مرات الاستعلام خلال ٣٠ يوما سابقه

    2081

    تقييم الخدمة

    معدل التقييم : 2.8 (عدد الأصوات : 12)

    2.75


    مع العلم بأن :

    • 1 - غير مرضية
    • 2- مقبولة
    • 3- جيد
    • 4 - جيد جدا
    • 5- ممتاز

    المستفيدون

    • أصحاب الأعمال

    القطاع

    • العمل

    دليل استخدام الخدمات

    الدلیل الإرشادي للخدمات الإلکترونیةلعملاء وزارة العمل.pdf

    هل أعجبك المحتوى ؟

    +1
    0
    -1