الأسئلة الشائعة English

خدمـة تخفيض أجور الإركـاب للأشخاص ذوي الإعاقة

القائمة الجانبية

    وصف الخدمة

    تَمنح “بطاقة تخفيض أجور الاركاب” لذوي الإعاقة ، تخفيض أجور السفر والانتقال على وسائل النقل الحكومية بواقع 50% من الأجور المقررة لهذه الوسائل حسب الضوابط والشروط المعدة وذلك لذوي الإعاقة من السعوديين ومرافقيهم حسب قرار مجلس الوزارء رقم (187) وتاريخ 19/9/1401هـ وايضاً غير السعوديين ومرافقيهم حسب القرار رقم 86 وتاريخ 14/3/1425هـ.

    الفئات المستهدفة:

    الأشخاص ذوي الإعاقة

    الضوابط والشروط:

    • ان يكون المتقدم احد المستفيدين بالوزارة والإعاقة مسجلة بالائحة.
    • إتمام الفترة المحددة بين الصرف السابق والحالي.

    الأسئلة الشائعة للخدمة

    كيف يمكن طلب بطاقة تخفيض أجور الإركـاب للأشخاص ذوي الإعاقة ؟

    يرجى الاطلاع على دليل المستخدم الخاص بالخدمة.

    هل يجب مراجعة الفرع بعد تقديم الطلب؟

    نعم، يجب على مقدم الطلب مراجعة الفرع الذى تم اختياره مع احضار الوثائق المطلوبة لاستلام البطاقة .

    هل يجب على مقدم الطلب تحديث البيانات قبل التقديم على الخدمة؟

    نعم، يجب تحديث بيانات المستفيد أولاً قبل التقديم على الخدمة.

    المستندات المطلوبة

    • الهوية الوطنية السعودية
    • بطاقة الإقامة لغير السعودي
    • صورتين شخصية

    خطوات تنفيذ الخدمة

    • يختار المستخدم خدمة طلب بطاقة تخفيض أجور الاركاب من قائمة الخدمات في بوابة الخدمات الالكترونية في موقع الوزارة
    • شروط التقديم على الخدمة:
    • أ- يجب ان يكون المستخدم من المستفيدين ذوي الإعاقة

      ب‌- يجب أن تكون إعاقة المستفيد المسجلة مستحقة لبطاقة تخفيض اجور الاركاب.

      ت‌- إذا كان للمستفيد طلب تحت الاجراء فلن يتمكن من طلب الخدمة

    • إذا كان المستفيد من ذوي الاعاقة ومستحق للخدمة فسيتم إكمال الطلب.
    • إذا كان المستفيد غير مستحق للخدمة أو غير مسجل بالنظام فسيتم إنهاء الخدمة.
    • في حالة صحة البينات والشروط السابقة،يقوم مقدم الطلب بإستكمال البينات الخاصة به وإختيار  الفرع  الذي يريد إستلام البطاقة منه.
    • بمجرد إرسال الطلب، سيتم إدراجه في النظام وسيتم أرسال الطلب للفرع الذي قام بإختياره مقدم الطلب لطباعة البطاقة وتسليمها عند مراجعة المستفيد للفرع.

    اتفاقية مستوى الخدمة

    الوقت المتوقع لإغلاق الطلب : اصدار البطاقة يتطلب زيارة الفرع ويتم بشكل فوري.

    في حالة عدم التجاوب حسب المدة المحددة يمكن المتابعة والتصعيد عبر  خدمة صوتك مسموع

    إحصائيات الخدمة

    عدد مرات الاستعلام خلال ٣٠ يوما سابقه

    3933

    تقييم الخدمة

    معدل التقييم : 4 (عدد الأصوات : 13)

    4


    مع العلم بأن :

    • 1 - غير مرضية
    • 2- مقبولة
    • 3- جيد
    • 4 - جيد جدا
    • 5- ممتاز

    المستفيدون

    • أفراد

    القطاع

    • قطاع التنمية

    دليل استخدام الخدمات

    دليل المستخدم لخدمة تخفيض أجور إركاب للأشخاص ذوي الإعاقة.pdf

    هل أعجبك المحتوى ؟

    +1
    0
    -1