1297
عدد مرات الاستعلام خلال ٣٠ يوما سابقه
معدل التقييم : 2.3 (عدد الأصوات : 79)
تحدد من الجهة المخولة
وقت إنجاز الخدمة

وصف الخدمة

الوصف

خدمة للتعامل مع حالة وفاة وافد، والتأكد من حصوله على جميع حقوقه من صاحب العمل.

أن يكون مقدم الطلب ممثلًا معتمداً عن المنشأة في أنظمة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
أن يكون المتوفى وافداً مسجلًا على المنشأة.
تقديم إثبات بأن الوافد قد حصل على حقوقه كاملة.
في حال لم يحصل على حقوقه كاملة فعلى صاحب العمل دفع التعويض لورثة الوافد
مكتب العمل

الوقت المتوقع لإغلاق الطلب : تحدد من قبل مكتب العمل قسم القضايا

 

المستندات المطلوبة

  • الهوية الوطنية لمقدم الطلب.
  • وثيقة إثبات حالة وفاة من الداخلية.
  • وثائق تثبت حصول الوافد على حقوقه كاملة.

خطوات تنفيذ الخدمة

  1. في حال وفاة وافد يتوجه ممثل المنشأة الى الداخلية من أجل إصدار إثبات حالة وفاة.
  2. يتوجه ممثل المنشأة إلى مكتب العمل قسم القضايا.
  3. بعد تقديم الطلب، يتم البحث بالملف وتحديد المبالغ الواجبة على صاحب العمل (إن وجدت).
  4. يصدر صاحب العمل شيكاً لأمر صندوق تنمية الموارد البشرية بالمبالغ المطلوبة، على أن يقوم الصندوق بدفعها لورثة الوافد.