الأسئلة الشائعة English

التسوية الودية

القائمة الجانبية
    آخر تحديث : الأربعاء, 12 رمضان 1438

    وصف الخدمة

    هي المرحلة الاولى من مراحل الفصل بالخلافات العمالية بين العامل وصاحب العمل يقدم المحقق الخدمة خلال ٢١ يوم يسعى خلالها للتوفيق بين الاطراف من اجل التوصل الى اتفاق وحل ودي

    قنوات التقديم:

    • مكتب العمل

    شروط الحصول:

    • أن يكون العامل غير مصنف ضمن إطار العمالة المنزلية.
    • أن يتقدم المدعي بالشكوى لدى الهيئة (ادارة التسوية الودية) حسب المدينة التي تم فيها آخر يوم عمل
    • أن يتقدم المدعي بالشكوى لدى الهيئة (ادارة التسوية الودية) قبل مرور ١٢ شهرا على موضوع الشكوى

    المستندات المطلوبة

    • أن يكون لدى المدعي اوراقا ثبوتية شخصية صالحة من اجل التعريف بنفسه (هوية وطنبة، اقامة، جواز سفر)
    • ان يكون لدى المدعي اثبات لعلاقة العمل
    • معرفة عامة ببيانات المدعى عليه (اسم المدعى عليه، عنوانه الكامل ووسيلة الاتصال به) من اجل تسهيل التبليغ
    • اية مستندات اخرى تساهم في ابراز واثبات حقوقه

    خطوات تنفيذ الخدمة

    1. رفع دعوى لدى هيئة تسوية الخلافات العمالية من اجل تحديد موعد اول جلسة للنظر في القضية
    2. تفصيل الطلبات المتعلقة بالشكوى وتقديم جميع المستندات المطلوبة من اجل استلام الاشعار بالموعد
    3. اذا لم يتم التوصل الى تسوية بين الاطراف (صلح او تنازل) خلال المدة المحددة يتم تحويل القضية الى الهيئة الابتدائية لتسوية الخلافات العمالية

    اتفاقية مستوى الخدمة

    الوقت المتوقع لإغلاق الطلب : تحدد من قبل ادارة التسوية الودية

    في حالة عدم التجاوب حسب المدة المحددة يمكن المتابعة والتصعيد عبر  خدمة صوتك مسموع

    إحصائيات الخدمة

    عدد مرات الاستعلام خلال ٣٠ يوما سابقه

    1211

    تقييم الخدمة

    معدل التقييم : 2 (عدد الأصوات : 16)

    2


    مع العلم بأن :

    • 1 - غير مرضية
    • 2- مقبولة
    • 3- جيد
    • 4 - جيد جدا
    • 5- ممتاز

    المستفيدون

    • أصحاب الأعمال

    القطاع

    • العمل

    دليل استخدام الخدمات

    الدلیل الإرشادي للخدمات الإلکترونیةلعملاء وزارة العمل.pdf

    هل أعجبك المحتوى ؟

    +1
    0
    -1