الأسئلة الشائعة English

البلاغات الكيدية

القائمة الجانبية
    آخر تحديث : الأربعاء, 12 رمضان 1438

    وصف الخدمة

    خدمة تمكّن الوافد من تقديم شكوى على صاحب العمل في حال تم الإبلاغ عن تغيبه بشكل كيدي، وفي حال ثبت البلاغ الكيدي تعاقب المنشأة وتتغير حالة الوافد من (متغيب عن العمل) إلى (متغيب عن العمل_في انتظار نقل الخدمة).

    قنوات التقديم:

    • مكتب العمل

    شروط الحصول:

    • يسمح بنقل خدمة وافد حالته (متغيب عن العمل _في انتظار نقل الخدمة) لصاحب عمل جديد بدون موافقة صاحب العمل الحالي مع تعديل حالته إلى (على رأس العمل) بعد إتمام نقل خدمته إلى صاحب العمل الجديد.
    • يتم احتساب الوافد ضمن نطاق الكيان.
    • لا يسمح بتجديد رخصة العمل لوافد حالته (متغيب عن العمل _ في انتظار نقل الخدمة).
    • يمكن للمنشأة إصدار رخصة بغرض الخروج النهائي بعد مرور (٣٠) يوماً على تعديل حالة الوافد إلى (متغيب عن العمل _في انتظار نقل الخدمة ) بشرط انتهاء صلاحية الإقامة.
    • يسمح لوافد ( متغيب عن العمل _في انتظار نقل الخدمة ) بطلب الخروج النهائي.
    • لحالات البلاغ الكيدي تتم معاقبة المنشأة بالتالي:
      • المرة الأولى: إيقاف خدمات المنشأة  ما عدا تجديد رخص العمل  لمدة سنة واحدة.
      • المرة الثانية: إيقاف خدمات المنشأة  ما عدا تجديد رخص العمل  لمدة ثلاثة سنوات.
      • المرة الثالثة فما فوق: إيقاف خدمات المنشأة  ماعدا تجديد رخص العمل  لمدة خمس سنوات.

     

    المستندات المطلوبة

    • الهوية الوطنية لمقدم الطلب.
    • تقديم شكوى مكتوبة لإدارة القضايا بمكتب العمل

    خطوات تنفيذ الخدمة

    1. يتقدم الوافد بشكوى عن طريق مكتب العمل إدارة القضايا.
    2. تبحث إدارة القضايا بالبلاغ، وتقرر إن كان كيدياً أم لا.
    3. إن كان البلاغ كيدياً تعاقب المنشأة وتتغير حالة الوافد إلى (متغيب عن العمل_ في انتظار نقل الخدمة)
    4. عندها يمكن نقل خدمة الوافد إلى صاحب عمل جديد.

     

    اتفاقية مستوى الخدمة

    الوقت المتوقع لإغلاق الطلب : تحدد من قبل لجنة بلاغات التغيب

    في حالة عدم التجاوب حسب المدة المحددة يمكن المتابعة والتصعيد عبر  خدمة صوتك مسموع

    إحصائيات الخدمة

    عدد مرات الاستعلام خلال ٣٠ يوما سابقه

    754

    تقييم الخدمة

    معدل التقييم : 1.7 (عدد الأصوات : 9)

    1.67


    مع العلم بأن :

    • 1 - غير مرضية
    • 2- مقبولة
    • 3- جيد
    • 4 - جيد جدا
    • 5- ممتاز

    المستفيدون

    • أصحاب الأعمال

    القطاع

    • العمل

    دليل استخدام الخدمات

    الدلیل الإرشادي للخدمات الإلکترونیةلعملاء وزارة العمل.pdf

    هل أعجبك المحتوى ؟

    +1
    0
    -1