الأسئلة الشائعة English

إصدار / تجديد رخص العمل

القائمة الجانبية
    آخر تحديث : الأربعاء, 12 رمضان 1438

    وصف الخدمة

    خدمة إصدار أو تجديد رخص العمل لعمالة المنشأة الوافدة، وهي بمثابة موافقة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لها للعمل في السوق السعودي، وهي أحد متطلبات إصدار أو تجديد الإقامة للعامل من قبل المديرية العامة للجوازات.

    قنوات التقديم:

    • الخدمات الإلكترونية

    شروط الحصول:

    1. أن تكون جميع تراخيص المنشأة سارية الصلاحية, بما في ذلك اشتراك خدمة العنوان الوطني لدى البريد السعودي.
    2. لا يمكن إصدار أو تجديد الرخص إن كانت المنشأة في النطاق الأحمر.
    3. لا يمكن إصدار رخصة جديدة إن كانت المنشأة في النطاق الأصفر.
    4. يشترط لتجديد الرخص لمنشأة في النطاق الأصفر ألا يكون قد مضى على الوافد سنتين أو أكثر منذ تاريخ دخوله للمملكة.
    5. ألا يتجاوز تاريخ انتهاء الرخصة  ٦ أشهر.

     

    المستندات المطلوبة

    لا توجد

    خطوات تنفيذ الخدمة

    1. قم بزيارة موقع الخدمات الإلكترونية وسجل الدخول، واختر المنشأة ثم اختر خدمة (إصدار أو تجديد رخص العمل).
    2. قم بإدخال بيانات البحث وإضافة الوافدين المطلوب إصدار أو تجديد الرخص لهم.
    3. اضغط على بحث واختر العمالة المراد إصدار الرخص لهم، ثم اختر (إرسال) ستظهر لك تذكرة مراجعة تحوي رقم السداد
    4. استخدم رقم السداد لتسديد الرسوم من خلال البنوك المحلية.
    5. بعد السداد ، راجع مكتب الجوازات من أجل إصدار الإقامة.

     

    اتفاقية مستوى الخدمة

    الوقت المتوقع لإغلاق الطلب : فوريًا عن طريق الخدمات الالكترونية

    في حالة عدم التجاوب حسب المدة المحددة يمكن المتابعة والتصعيد عبر  خدمة صوتك مسموع

    إحصائيات الخدمة

    عدد مرات الاستعلام خلال ٣٠ يوما سابقه

    61541

    تقييم الخدمة

    معدل التقييم : 2 (عدد الأصوات : 68)

    2


    مع العلم بأن :

    • 1 - غير مرضية
    • 2- مقبولة
    • 3- جيد
    • 4 - جيد جدا
    • 5- ممتاز

    المستفيدون

    • أصحاب الأعمال

    القطاع

    • العمل

    دليل استخدام الخدمات

    الدلیل الإرشادي للخدمات الإلکترونیةلعملاء وزارة العمل.pdf

    هل أعجبك المحتوى ؟

    +1
    0
    -1